هنا ستجد مجموعه من النصائح التي تساعدك علي التعامل مع المكيفات لحمايته من التلف السريع

طرق التخلص من الروائح الكريهة للمكيف

طرق التخلص من الروائح الكريهة للمكيف

     


    تعتمد المكيفات على طريقة دورات التبريد لتبريد الهواء الخارجي ، حيث أن غاز التبريد يخرج محملا بالحرارة حتى يتم عملية تبريده ثم يدخل الى البيت و يبدأ دوره جديدة من التبريد ، و من اهم الغازات التي تستعمل لتبريد الهواء في المكيف هو غاز فلوركربون و غاز الهيدركلور ، فيتحولون من حالتهم السائلة للحالة الغازية  ، و للمكيفات فوائد كبيرة حيث تساهم في التخفيف من وطأة و شدة الحرارة و الرطوبة على اجسام الكائنات الحية خاصة في فصل الصيف الحار في دولنا العربية ، فتحافظ المكيفات على لطف الجو و حالة من السلام في الطقس ، لذا فالمكيف الآن أصبح جزءا أساسيا من أساسيات كل منزل لانستعني عنه أبدا .

    * طرق مختلفة للتخلص من روائح المكيفات الكريهة :

    مع كثرة استعمال المكيفات و عدم الاهتمام بنظافتها و رعايتها تجد في بعض الأوقات صدور روائح كريهة من المكيف عند تشغيله ، و  يجب عليك معرفة اسباب تلك الرائحة قبل البدء بحلها و تتمثل تلك الطرق فيما يلي  :

    _  القيام بتغيير الفلاتر الموجودة في جهاز الممكيف الخاص بك ، او القيام بتنظيفها حيث ان مع كثرة استعمال المكيف و اهمال تنظيفه و رعايته تتراكم الأوساخ كثيرا على الفلاتر  فتسده و تتنتشر في ارجاء الغرفة الموجود بها المكيف .

    _  و من الطرق الأخرى للتخلص من الروائح الكريهة للمكيفات ، هي معاينة الوحدات الداخلية للمكيف و التأكد من عدم وجود ما يسدها من أجسام صلبة او حيوانات صغيرة كالفئران و غيرها .

    _  الحرص على معرفة مصدر تلك الرائحة فمن الممكن دوث تلك الروائح الكريهة نتيجة لتسرب كمية من الغاز من قنوات المكيف ، و يجب عدم اهمال تلك الروائح و الكشف عن مصدرها و معرفة سبب التسرب .

    _  قد يكون السبب في ذلك أيضا هو انسداد الأنابيب الخاصة بالمكيفات ، او تسريب بعض الغازات من المدفأة الموجودة به  .

    _ يمكن استخدام محلول مضاد العفن حتى يتم تسليك مرشح الهواء الخاص بالمكيف اذا كان مسدودا .

    _ القيام بتنظيف المكيف من خلال ارتداء القفازات و استخدام محلول رغوي من الصابون و غسله جيدا ، حتى إزالة كافة الاتربة و المواد الصلبة و الاوساخ و غسله جيدا بالماء الساخن و تعقيمه .

    _ القيام بالتواصل مع المختصين في تنظيف المكيفات و اصلاحها مثل شركة تنظيف المكيفات بالقطيف و التي تقوم باعمال التنظيف الكاملة لكافة انواع المكيفات على اكمل و جه و باحسن الطرق الممكنة و بأرخص الأسعار . 

    takief
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع takief .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان