هنا ستجد مجموعه من النصائح التي تساعدك علي التعامل مع المكيفات لحمايته من التلف السريع

مراحل يجب اتباعها عند تركيب المكيفات

مراحل يجب اتباعها عند تركيب المكيفات





    تسهم المكيفات مساهمات عظيمة في تخفيف شدة و حدة الحرارة على الناس في فضصل الصيف الحار ، حيث تعمل على سحب الحرارة و الرطوبة من الغرفة التي تشتغل بها من خلال اناببيب التبريد النحاسية التي توجد بها ، حيث انها ممتلئة بغاز الفريون المسؤول على التبريد ، و لقد تم اختراع المكيف عام 1902 على يد العالم و المخترع ويليس كارير حتى انتشرت لمكيفات و تتطورت في صنعها و تنوعت في اشكاله في وقتنا الحاضر ، فمنها السبليت و منها المركزي و منها الدولابي و منها الشباك ، و اصبح وجود المكيف في المنازل اليوم امر ضروري و حتميا لا رفاهية لذا تراها موودة في الكثير من البيوت و كافة الاماكن العامة .

    ما هي المراحل التي يجب اتباعها عند تركيب المكيفات :  


    _  اولا القيام بتركيب وحدة التكثيف من خلال تركيب و تثبيت المكثف على الحامل المخصص له في المكان المناسب له في وحدة التكثيف .

    _ ثانيا القيام بتركيب الوحدة الداخلية الخاصة للمكيف على الجدار الداخلي للغرفة المراد تركيبها فيه و لا تنسى عزيزي القارئ القيام بعمل فتحة لتوصيل الانابيب النحاسية بين وحدات المكيف الداخلية و و الخارجية خاصة في مكيفات السبليت .

    _ ثالثا القيام بتوصيل و ربط المواسير الخاصة بالمكيف و الاتكاء عليها بالصواميل الخاصة لذلك حتى تكون محكمة .

    _ رابعا القيام بعزل تلك المواسير التي قمنا بتصيلها و ربطها في الخطوة السابقة لتسهل عملية التبادل الحراري الخاصة بالهواء الخاص بالمكيف .

    _ خامسا القيام بملأ المكيف بغاز التبريد الذي يطلق عليه غاز الفريون و يجب الامداد بكمية كافية و مناسبة لحجم و نوع المكيف و ما يحتاجه .

    كيف تختار حجم المكيف الملائم لك ؟

    قبل شراء المكيف الخاص بك و قبل تركيبه عليك مراعاة حجم الغرفة التي تريد تركيب المكيف بها ، لأن إذا كان حجم المكيف اصغر من حجم الغرفة بكثير لا يقوم بتبريد الغرفة بالقدر الكافي فلا يتم توزيع الهواء في كافة انحاء اغرفة ، اما اذا كان حجم المكيف اكبر من حجم الغرفة سيصل للحرارة بسرعة و يعطي تاثير اقوى مما يؤدي لهدر الطاقة و الكهربائ في ايقافه و تشغيله مرارا و تكرارا .

    ما الخطأ الذي ترتكبه عند محاولة فك و تركيب المكيفات بمفردك ؟

    _ قلة خبرتك في الفك و التركيب قد تؤدي لضرر للمكيف و اجزائه .
    _  نقل المكيف بطريقة خاطئة مما يؤدي لرخه او تكسيره .
    _  الاهمال في اشياء مهمة لا تعرفها قد تؤدي للخطأ بالمكيف .

    ماذا تفعل لتفادي الأخطاء السابقة ؟

    عليك التواصل مع المختصين في هذا المجال مثل شركة فك و تركيب المكيفات بالرياض التابعة لمؤسسة الثريا هوم حيث أنها تهتم بكل ما يخص المكيفات منذ زمن طويل و لديها فريق عمل هائل و مجد و متفاني .


     

    takief
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع takief .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان
    اعلان